Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
676 result(s) for "تحقيق الذات"
Sort by:
القافزون من شقوق الطين
القافزون هم من لم تحجزهم الأوهام والمخاوف من المجهول عن خوض غمار التجارب في الحياة مهما كانت، وحتى لو رأوا أن الأغلبية تحجم عن المخاطرة فيها، لانهم مؤمنون بأن \"الذين هم في قمة الجبل لم يسقطوا هناك فجأة\"، وبسبب جرأتهم وخطوتهم التي توقف عندها كثيرون فأنهم تحققوا بذواتهم ونجاحاتهم. يقول المثل الصيني : \"خطوة أخرى للأمام، وأن الإنسان المخاطر هو الإنسان الحر\". ! وهم من اكتشفوا بطلان نظرية الفشل وأنه الفشل مجرد أكذوبة وهمية ليس إلا، أي تحققوا بأن لا وجود للفشل في الحياة وانما هي تجارب توصل للمطلوب وتجارب لا توصل، وفي كل منها فائدة من نوع خاص.. ! وهم الذين يعتبرون الأحلام مفاتيح هامة للنجاح، وأنهم يعتنون بها كثيرا لكونها الحافز الذي يحملهم على الاستمرار برغم جميع الظروف التي تواجههم. ومن جهة أخرى فأن تمسكهم بالأحلام بطريقة إيجابية يفعل عندهم قانون التجاذب بنسبة كبيرة جدا خلافا لغيرهم. ! وهم من ينطلقون من أرض الأحلام إلى فضاء الأهداف في إصرار ويقين يمكنهم الوصول إلى مصادر السعادة التي يريدون. ! وبخلاف سواهم هم يستفيدون من جميع الطاقات في الحياة حتى طاقة الذكريات الجميلة، ويدركون سبل التعامل معها، وسبل التخلص من إشكاليات التزامن التي تجلب التعاسة. ! ولا يقفون عند حد صناعة المجد لأنفسهم بل تصل همتهم، ليصنعوا ذلك المجد لشعوبهم وأممهم ليبق التاريخ مشيرا لهم بالبنان لما سطروا من بطولات تفوق بقوتها توقعات الخيال. ! وهم من يصلون إلى سعاداتهم القصوى من خلال معرفتهم بأنفسهم وما أودع الله تعالى فيها من مواهب، ومن خلال ثقتهم بأنفسهم واحترامهم لها وتقديرهم لقدراتها وإمكاناتها. (القافزين من شقوق الطين) أناس اتبعوا أبسط القواعد في الحياة للوصول إلى أعظم الأهداف التي بها تتحقق سعاداتهم، وهذا الكتاب يكشف النقاب عن أن الأمر ليس حكرا على أحد، أي بإمكانك وقتما تشاء أن تسلك طريق القفز هذا ولسوف تجد أمامك الأهداف أو الغايات أو المقاصد التي أردت الحصول عليها.
اهزم صوتك الداخلي الانتقادي : برنامج ثوري لمكافحة الأفكار السلبية وعيش حياة خالية من القيود الوهمية
يمثل هذا الكتاب بديلا مفعما بالحكمة والجرأة والتحفيز للنوع نفسه من كتب التنمية الذاتية محدودة المعالجة كذلك يصف الكتاب الظواهر النفسية المعقدة بلغة واضحة ومحددة وقد قدم المؤلفون العديد من التدريبات التي تعين القارئ على تطبيق أفكار الكتاب في الحال، كما أوردوا بعض الإرشادات للمعالجين النفسيين الذين قد يرغبون في الاستعانة بهذا الكتاب في أثناء معالجتهم المرضى النفسيين.
الانتماء لدى طلاب الجامعة في ضوء بعض المتغيرات
هدف البحث إلى التعرف على الفروق في الانتماء لدى طلاب جامعة بني سويف في ضوء بعض المتغيرات: الجنس (ذكور، وإناث) -السنة الدراسية (من الصف الأول وحتى الصف الرابع) -محل الإقامة (ريف وكان عددهم ٢٥٠ طالب وطالبة، وحضر وكان عددهم ١٠٠ طالب وطالبة). تكون مجتمع الدراسة من طلاب جامعة بني سويف. وتكونت عينة البحث الأساسية من (٣٥٠) من طلاب وطالبات جامعة بني سويف من الذكور والإناث، والريف والحضر، وتتراوح أعمار الطلاب الزمنية بين ١٨ -٢٣ سنة بمتوسط عمري 21.071 سنة وانحراف معياري 1.14، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي في البحث الحالي لملائمته لأهداف البحث. واستخدمت الباحثة مقياس الانتماء لآمال عبد السميع باظة (٢٠١١)، وتوصلت النتائج إلى عدم وجود فروق بين الذكور والإناث في الانتماء، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الانتماء لدى طلاب جامعة بني سويف تعزي لمتغير السنة الدراسية، وعدم وجود فروق الانتماء لدى طلاب جامعة بني سويف تعزي لمتغير محل الإقامة.
‫101 لا تكن أصعب ما في الحياة ولا أسهل ما فيها
تتجلى شخصية الإنسان في مدى قدرته على التعلم والاستفادة من تجاربه الشخصية ومن تجارب الآخرين وكلما ارتقت مدارك الإنسان كان أكثر قدرة على التقاط رسالة التعليم لكيلا يقع في نفس الأغلاط التي وقع فيها غيره وهذه هي مهمة التاريخ أنه يعلمك دروسا من الحياة مستمدة من تجارب الآخرين. ما أقسى حياة أولئك الرجال والنساء من كبار وصغار ومن متعلمين وأميين ومن أشخاص عاديين ومن قادة ورموز فكر وثقافة الذين لم يستفيدوا من تجربة الآخرين وبعضهم لا يستفيد من تجربته الشخصية فيدفع الثمن غاليا في وقت لا ينفعه فيه الندم ولا يفيد التراجع عما أقدم عليه بإرادته واختياره.
دور الإرشاد والتوجيه في مساعدة التلميذ على تحقيق ذاته
إن عملية الإرشاد والتوجيه المدرسي، تعتبر من الخدمات التربوية المدرسية التي تهدف إلى مساعدة التلميذ والتكفل به من الناحية الدراسية، والنفسية والاجتماعية، وذلك عن طريق العلاقة التي تربط بين المرشد (المختص النفسي والتلميذ). nوهي تشمل مجموعة من الخدمات التي تقدم للتلميذ في إطار برنامج متكامل، تجعل منه فردا متمكنا من فهم ذاته ومعرفة قدراته وإمكانياته، وحصر مشكلات والتبصر بها ومواجهاتها، وتنمية سلوكه الإيجابي، وبناء مشاريعه المستقبلية والعمل على تحقيقها.nوالهدف الأسمي من البرامج الإرشادية هي الوصول بالفرد أو التلميذ، إلى تحقيق ذاته، ومن اجل معرفة طبيعة الخدمات التي ينبغي أن يقدمها المرشد النفسي، أو بالأحرى مستشار الإرشاد والتوجيه للوصول بالمسترشد أو التلميذ إلى بلوغ هذا الغرض ونحاول من خلال هذا العرض تسليط الضوء على ماهية الإرشاد والتوجيه المدرسي، كما نحاول معرفة أهميته وضرورته، في التكفل بالتلاميذ خلال مسارهم الدراسي، وما هي المبادئ والأسس التي ينبغي اعتمادها من طرف برامج الإرشاد والتوجيه، حتى تتمكن إلى حد ما أداء وظائفها وتحقيق الأهداف الأولية للإرشاد والتوجيه المدرسي.nكما نحاول عرض بعض الوسائل والأدوات كما يحددها خبراء الإرشاد والتوجيه والتي من مهامها مساعدة التلميذ على الكشف عن ميوله ورغباته، وتصميم وبناء مشاريعه بشكل سليم، وصائب، وحتى يكون التكفل بالمتمدرسين من خلال الإرشاد والتوجيه بشكل شامل، لجميع نواحي شخصيتهم، ليحققوا التوافق التربوي من جهة ويحققوا ذاتهم من جهة أخرى.
نحو حياة غير عادية : خطوة بخطوة نكتب معا أجمل قصة لحياتك !
في هذا الكتاب تطبيقات وأفكار ستجعل منك شخصا معطائا لا آخذا خاملا أنه بإختصار سيجعلك تحيى حياة مليئة بالحياة. هذا الكتاب هو إنطلاقة حقيقية لحياة غير عادية وستتعرف في هذا الكتاب على : قيمة الحياة وأهميتها عدة طرق لاكتشاف ذاتك نقاط قوتك وكيف تفعلها في حياتك ستنتهي من هذا الكتاب اليسير والمبسط ومعك ورقة فيها أهداف واضحة لكل جانب من جوانب حياتك.
الانتماء وعلاقته بتحقيق الذات لدى الطالب الجامعي
تبحث هذه الدراسة في محاولة كشف علاقة الانتماء بتحقيق الذات لدى الطلبة الجامعين. هذه الدراسة تناولت عينة تضم 100 طالب تم اختيارهم بطريقة قصدية من جامعة محمد لمين دباغين- سطيف 2 -بسطيف يتراوح سنهم ما بين 20- 27 سنة، ويمثلون 42 من الذكور و58 من الإناث. ببنت النتائج الإحصائية للدراسة عدم تحقق الفرضية الرئيسية والتي تشير إلى أنه لا توجد علاقة ارتباطية دالة بين الانتماء وتحقيق الذات. كما بينت المستويات المرتفعة لتحقيق الذات، والمستويات المتوسطة للانتماء وأبعاده خاصة التوحد والإيثار بينما مستوى المشاركة كان مرتفعا. وكشفت أيضا أنه لا توجد فروق بين الذكور والإناث فيما بتعلق بالانتماء وتحقيق الذات.